الرئيسية / معلومات عامه للسفر / 10 قرارات للسفر في عام 2016

10 قرارات للسفر في عام 2016

قرارات-للسفر-في-عام-2016

1-سوف أسافر بمزيد من المسؤولية
هذا العام إبدء بتخطيط رحلتك بطريقة جديدة ومسؤولة، إبحث عن الوجهة التي ترغب بزيارتها بتأني، إبحث عن الفنادق التي ترغب بالإقامة فيها في شتى المواقع، إحزم حقيبتك بطريقة مُريحة وسلسة وجهز نفسك لرحلة وسفر بمزيد من المسؤولية لتتمتع بأقصى حد من الإثارة والمتعة خلال سفرك.
2-سأسعى لخوض تجارب جديدة وغير عادية
هل فكرت في زيارة أماكن ووجهات ليست تقليدية؟ ما رأيك بزيارة فيتنام او الهند؟ أو التعرف على الحضارات في اماكن مثل البرازيل وغيرها. باختصار لماذا لا تجرب هذا العام التعرف على وجهات جديدة من شأنها أن تُضيف إلى حياتك الكثير من التجارب والذكريات، عوضًا عن الذهاب للتسوق في ميلانو أو باريس.
3-سأقوم بمشاهدة شروق الشمس مرة واحدة على الأقل
نعم، لا يوجد شيء أصعب من الخروج من السرير في الظلام، ولكن بعض الأمور تستحق ذلك، فمشاهدة الشروق وطلوع الفجر هو واحد من الأمور التي لا بُد من القيام بها، وخصوصًا خلال السفر إلى إحدى الوجهات السياحية الجميلة. تخيلوا مثلًا مشاهدة شروق الشمس فوق ماتشو بيتشو أو الأهرامات في مصر.

4-سوف اتعلم المزيد عن جغرافيا العالم

هل تعرف كافة عواصم العالم أو اسم كل بلد أوروبي؟ إذا لم تكن كذلك، هذه السنة عليك الإمساك بخريطة والبدء في التعلم. جرب هذه الاختبارات: تسمية الدول حسب موقعها، أو تخمين أسماء الدول حسب شكلها المرسوم في الخارطة.
5-سوف أخوض العديد من المغامرات
من الجيد تحدي نفسك مرةً في كل حين. أخذ عطلة استرخاء على الشاطئ هو شيء جيد وممتاز، لكنه ليس الأمر الأكثر روعةً بالسفر. التفكير في استكشاف البحيرات الجليدية في سيبيريا، الجزر النائية قبالة ساحل شيلي أو استكشاف الجزر في ماليزيا واندونيسيا او خوض غمار رحلة استكشاف في غابات فيتنام هو الأمر الذي سيجعل سفرك ورحلتك تفوق الخيال روعةً.
6-سأقوم بقضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق
من السهل الحصول على ليالي مريحة ووجبات طعام وأنشطة مُختلفة في الأماكن المغلقة. ولكن للحصول على المتعة القصوى من السفر، أنت بحاجة لقضاء الوقت في الهواء الطلق. استكشاف الحدائق المذهلة دبي، وزيارة أجمل الأماكن في الهند أو اكتشاف بعض من أكثر الوجهات الملونة في العالم.
7-سأتحدى الآراء المُسبقة عن الأماكن التي أود زيارتها
هل تعتقد أن جزر المالديف هي مكان جيد فقط لقضاء العطلات على الشاطئ؟ أو أن زيارة بوليفيا هي أمر خطير؟ حان الوقت لتحدي المفاهيم الخاطئة والمُسبقة، ونحن هنا للمساعدة. قم بالتعرف على الوجهات الجديدة.
8-زيارة أحد الأماكن التي لطالما كانت على قائمة الأماكن التي علي زيارتها قبل ان اموت
هل مللت النظر الى صور انترلاكن دون القيام بزيارتها؟ هل قضيت العام الفائت بالتحدث عن مدى روعة الأهرام في مصر أو الكولوسيوم في روما ولكنك لم تقم بزيارتهما بعد؟ حان الوقت لنقوم بشطب أحد الأماكن أو المعالم من قائمة الأماكن التي علي زيارتها قبل أن أموت. إبدء بالتفكير بزيارة أحد هذه الأماكن مع بداية العام الجديد الذي قد يكون بداية جديدة لك.
9-سأتعرف على الناس والسكان المحليين في كل مكان أقصده
في العادة يتجنب السياح الإختلاط بالعامة والثقافة المحلية ويكون همُهم فقط مشاهدة أماكن معينة. هذه المرة ننصحك بالإنغماس في التعرف على السكان المحليين، بالإضافة إلى التعرف على مسافرين آخرين من أي مكان كانوا، فبالحديث معهم ستكتسب المزيد من التجارب.
10-ابتعد عن التكنولوجيا وانظر من حولك
بعد أن تكون قد بحثت في كل أنحاء الإنترنت عن الفندق والوجهة التي ترغب بها، وبمجرد أن تُتم اجراء حجز الطائرة وأخذ نبذة عن وجهتك، كُل ما تبقى عليك أن تفعله هو أخذ إجازة من التكنولوجيا، تخيل المتعة التي ستحصل عليها بمجرد تجاهل هاتفك الذكي والإبتعاد عن كل ما تحمله هذه الوسائل الإلكترونية من روابط مع العالم. هذا الوقت لك فقط، تمتع به بأكبر قدر ممكن.

 

عن traveladmin

شاهد أيضاً

sfr

نصائح مهمه للسفر والحجز

نصائح للتوفير خلال حجز رحلتك , هذا عنوان موضوعنا اليوم و الذي جمعت فيه اهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *