الرئيسية / تايلند / ابرز معالم السياحة جزيرة ساموي في تايلاند

ابرز معالم السياحة جزيرة ساموي في تايلاند

thumb

جزيرة كو ساموي ، أو كما تشتهر بإسم جزيرة ساموي من قبل السكان المحليين ، وهي جزيرة تقع قبالة الساحل الشرقي من برزخ كرا في تايلاند . وعلى مقربة من البر الرئيسى للبلدة سورات الثانية في مقاطعة سورات الثانية . وهي جزء من أرخبيل ساموي . كو ساموي هي ثاني أكبر جزيرة في تايلاند بعد فوكيت ، وتبلغ مساحتها 228.7 كم 2 ، ويصل عدد سكانها لأكثر من 63،000 ، ويصل عدد زوارها سنويا للسياحة حوالي 1.5 مليون نسمة . تتمتع جزيرة ساموي بالموارد الطبيعية الوفيرة ، والشواطئ الرملية البيضاء ، والشعاب المرجانية وأشجار جوز الهند الموجودة في الجزيرة ، كما أنها جزء من مو كو ساموي .

كو ساموي في خليج تايلاند ، على بعد حوالى 35 كم من بلدة سورات الثانية شمال شرق (9 ° N ، 100 ° E) . فمن الجزيرة الأكثر أهمية في أرخبيل شومفون . تبلغ الجزيرة حوالي 25 كم في أوسع نقطة . كما أنها محاطة بحوالي ستين جزيرة ، والتي تؤلف الحديقة الوطنية البحرية (كو مو أنغ ثونغ) كما تشمل على العديد من الوجهات السياحية الشعبية الأخرى ، بما في ذلك ، كو فا نجان ، كو تاو ، وكو نانغ يوان .

الجزء الأوسط من الجزيرة هو تقريبا غير صالح للسكن من الجبال الموجودة في الغابة الاستوائية والتي تسمى بـ بوم خاو ، والتي تبلغ حوالي 635 م . ترتبط الجزيرة مع مختلف المناطق المنخفضة والساحلية من قبل الطرق الي تصل إلى 51 كيلومتر ، ويتم تشغيل معظمها على طول الساحل و ليلتف الجزء الأكبر من الجزيرة . على الساحل الشمالي الغربي من الجزيرة وهناك العاصمة القديمة ، ناثون . على الرغم من انتشار ناثون على المساحة الواسعة ، والميناء الفعلي والحي التجاري الرئيسي هو صغير نسبيا .

ناثون هو المنفذ الرئيسي لمركبات النقل والسلع من البر الرئيسى ، وهو مركز صناعة صيد الأسماك ، ومازال مقر الحكومة الإقليمية . في الآونة الأخيرة ، شهدت الجزيرة تراجعا في الاعتماد على صناعة جوز الهند المحلية ، استمراراً في نمو وتطور صناعة السياحة ، بسبب موقعها الشمالي الشرقي من المطار ، مع التحرك البطيء للمركز التجاري لتشاونج .

koh-samui-island-hopping

الاقتصاد
تاريخيا يستند اقتصاد الجزيرة حول زراعة الكفاف وصيد الأسماك ، وجوز الهند . من 1980 فصاعدا ، أصبحت السياحة عاملا اقتصاديا والصناعة المهيمنة . مما زاد من تركيز الجزيرة على تنظيم وسائل النقل في كو ساموي بإعتبارها مقصدا للسياح الذين يسعون إلى استكشاف الجزر الأخرى في المنطقة .

السياحة
وقد أدى التوسع في السياحة في كو ساموي في النمو في بناء المنتجعات والشاليهات والفيلات الخاصة الفاخرة في الجزيرة . وقد أدى هذا النمو الاقتصادي لإقبال العديد من رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم للاستثمار في كو ساموي . مع وجود أكثر من 260 من المنتجعات والشاليهات في ساموي ، وبدأ العد من نهاية العام 2009 ، لإحتوائها على ثاني أكبر منتجع الأعمال في تايلاند وبانكوك متجاوزا فوكيت .

عن traveladmin

شاهد أيضاً

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

مراكز التسوق “المولات” في بانكوك

يتواجد في بانكوك العديد من المتاجر ومراكز التسوق الاكثر شهرة في تايلاند . مراكز التسوق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *