الرئيسية / تقارير المسافرين / سبعة من أفخم مولات وشوارع التسوّق في لندن

سبعة من أفخم مولات وشوارع التسوّق في لندن

harrods_building_nw230510_1

من المتاجر الصغيرة والممتازة الى محالّ الفخامة المطلقة، حصدت لندن شوارع تحوي أفضل الماركات العالمية ما جعلها من أهمّ المناطق المشهورة بموضتها. تُعرف هذه الأخيرة على أنّها واحدة من أهمّ عواصم الموضة في العالم وهي ملاذ لمحبّي الموضة الباحثين عن الكثير من الملابس الراقية.

في المرّة المقبلة التي تقصدين فيها لندن، لا تنسي أن تقصدي أهمّ مراكز التسوّق التي توفّرها هذه المدينة والتي ستعرّفك إليها «gheir» بمختصر مفيد.

• سافيل رو (Saville Row)
يشتهر هذا المكان في العالم بخياطته للملابس الراقية. إنّ سافيل رو هو المكان المناسب لشراء السترات. تعدّ الملابس فيه بناءً على الطلب وفيه شارع جيورجيان كان المكان الأمثل الذي يقصده المشاهير والملكيون لاختيار ملابسهم منذ مئات السنين. يجذب هذا المكان أهمّ الخياطين من حول العالم منهم جيفز أند هاوكس (Gieves and Hawkes)، المسؤولين عن ملابس المشاهير أمثال شارلي شابلين وشون كونري ودوق كامبريج. إذا كنت تريدين أن ترتدي ملابس بريطانية وتبدي فريدة، فعليك بالتأكيد أن تأخذي موعداً من خيّاطٍ يعمل في سافيل رو.

• نايتسبريدج (Knightsbridge)
إنّه موقع المتاجر الفخمة كمثل هارودز وهارفي نيكولز وهو محافظة تسوّق حصرية في لندن. يحوي هذا المكان على سلالم ذهبية غنية بالإضافة الى تصاميم داخلية مصرية. لتجربة طعام مميّزة، من المهمّ لك أن تقصدي ردهة هارورد للطعام وفيه ستجدين أهمّ المأكولات الراقية. قد يكون لهارفي نيكولز متاجر في دبيّ وهون كونغ وهي مميّزة إلّا أنّ متجره الرائع في نايتسبريدج هو الأفضل للتسوّق.

• شارع أوكسفورد (Oxford)
إنّ التسوّق في لندن يكون دائماً مرتبطاً بشارع اوكسفورد الشهير. بصرف النظر عن كونه من أهمّ شوارع التسوّق في أوروبا مع أكثر من 300 محلّ، هو يحوي أهمّ المتاجر الحصرية في المدينة. قد تكون الماركات المهمّة موجودة بكثرة في هذا المكان إلّا أنّ الشوارع الجانبية تعتبر ملاذاً لأولئك الذين يبحثون عن المنتجات الراقية بما فيها بوند ستريت وبارك لاين وريجينت ستريت التي تحوي مزيجاً من أفضل الملابس والفنادق. يحوي بارك لاين أيضاً على أهمّ صالات عرض السيارات لمن يهمّه هذا الأمر.

• بوند ستريت (Bond Street)
يُعرف هذا الشارع بأنّه من أبهظ العقارات في العالم، إنّ هذا الشارع هو وجهة التسوّق الأفضل في لندن. اكتُشف هذا الشارع في القرن الثامن عشر، يحتوي شارع بوند على أهمّ متاجر الموضة في العالم ومنها أرماني، ولويس فويتون، وهيرمس، هذا بالإضافة الى متاجر المجوهرات الباهظة بما فيها تيفاني أند كو. أمّا رويال أركاد الذي يسمّى شارع بوند القديم فيحوي متاجر التجزئة التي تبيع المنتجات الباهظة بما فيها ساعات رولكس.

• ويستفيلد لندن (Westfield London)
يقع هذا المكان على حدود مبنيَيْ هامرسميث وشيبهوردز بوش وهو من أفضل مراكز التسوّق في أوروبا. بالإضافة الى المتاجر الفخمة، تحتوي هذه المنطقة على «ذي فيلاج» وهي مكان فيه متاجر رائعة وفخمة منها غوتشي، كريستيان ديور، جيمي شو ولويس فويتون. إنّ هذا المكان ليس فقط للتسوّق بل يقدّم أيضاً عدداً من الخدمات بما فيها مصمّمون خاصّون لمساعدتك في التسوّق.

• كوفينت غاردن (Covent Garden)
إنّ مركز هذا المكان يحوي أحد أفضل أماكن التسوّق في المنطقة. تجدين فيه محالّ المصّممين كبيربيري، بيتسي جونسون وشانيل الموجودة بالقرب من أفضل سبا بما فيها «ذي سانكشويري». يُعرف كوفينت غاردن بمحالّه ومطاعمه وباراته وهو المكان المناسب بعد يومٍ مليء بالتسوّق.

• سلوان ستريت (Sloane Street)
يحوي هذا الشارع على أشهر ماركات الموضة ويقع بالقرب من نايتسبريدج، يمكن للسيّاح التسوّق في متاجر كإيسكادا، ميسوني، ديور وجيمي شو.
تعتبر لندن مدينة رائعة ومميّزة مع محالّ فخمة وخيّاطين يقدّمون أهمّ الماركات والملابس العالمية. إذا ما وجدت نفسك في هذه المدينة، اعرفي أنّك على بعد خطوات من أهمّ محافظات الموضة في العالم…

عن traveladmin

شاهد أيضاً

فعاليات-باريس

اهم الاماكن السياحية في باريس

لأن باريس هي المدينة والعاصمة لفرنسا ، كما ان باريس هي المدينة المهمة لأكثر من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *