الرئيسية / تقارير المسافرين / اماكن سياحيه في باريس تستحق الزيارة

اماكن سياحيه في باريس تستحق الزيارة

jXMx4mQz6MsnhP1FSKp2TJMt

إنّ باريس، هذه المدينة العريقة، هي من بين أبهج وأجمل مدن العالم وفيها تمتزج تصاميم الأزياء العالمية والفنون الكبرى. لباريس ثقافتها الفرنسية المتميّزة التي تجعلها مدينةً مخصّصة فقط لمحبّي الحياة. إنّ معالمها السياحية بغنى عن التعريف لأنّها كثيرة ومعروفةٌ بالفعل وأماكن الترفيه فيها كثيرة، هذا بالإضافة الى المطاعم الرائعة التي لا يمكن صرف النظر عنها أبداً.
إليك إذاً بعض الأماكن السياحية والتجارية والترفيهية التي يجب عليك زيارتها إن قصدت باريس هذا الموسم.

– الأماكن السياحية

• شارع الشانزليزيه
تبقى صورة هذا الشارع في ذاكرة السائح وهو يهمّ بمغادرة هذه المدينة الرائعة حيث تجدين الحركة طيلة النهار والليل، فيه محالّ كثيرة ومقاهٍ كبيرة مشهورة ومطاعم ودور سينما ومسارح، ينطلق هذا الشارع من ميدان الكونكورد ويصل الى  ميدان شارل ديغول عند قوس النصر، إنّه مكان النزهة للوجوه الأرستقراطية المميّزة.

• قوس النصر
وهو قوس يقع في آخر الشانزليزيه، يعود بناؤه الى القرن التاسع عشر وقد أراده نابليون بونابارت رمزاً للخلود، كُتبت اسماء قادة عسكريين وأسماء انتصاراتهم. إنّه من المعالم التي لا يمكن أيضاً عدم الاكتراث بها في باريس.

• برج إيفل
وهو يعدّ أبرز معالم المدينة. يبلغ طوله 324 متراً ويقع بالقرب من نهر السين، أصبح هذا المكان رمزاً لفرنسا وهو الأكثر زيارة في باريس وقد استُعمل في السابق في عددٍ من التجارب العلمية، ويمكنك أن تزوريه لتري جمال العاصمة الفرنسية كلّها من فوق.

• كاتدرائية نوتردام
هي كاتدرائية باريس، وتعدّ من المعالم السياحية المميّزة جداً في عاصمة الثراء هذه نتيجة بنائها القديم الذي يعود الى العصور الوسطى ولا يمكن نسيانه حين التوجّه الى فرنسا.

• متحف اللوفر
إنّه من المتاحف الفنية العريقة في العالم، وتُحفظ فيه الكثير من الآثار المصرية، وقد كان المتحف قصراً سكنه ملوك فرنسا. لا يخلو هذا المتحف من الزوار والسياح الذين يأتونه من العالم اجمع.

– الأماكن الترفيهية

• متنزّه ألعاب ديزني لاند
يقع على بعد 30 كلم من باريس ويسمح للصغار والكبار على حدّ سواء بقضاء وقتٍ لا يُنسى مطلقاً يتذكّرونه مع مرور الوقت.

• المطاعم المميّزة
يمكنك أن تقضي وقتاً ممتعاً ايضاً مع عائلتك وزوجك في أحد المقاهي الباريسية الفخمة  كـ«فوكيه» أو «باتو موش» وهو مطعم موجود على إحدى السفن يخوّلك رؤية المناظر الخلابة المحيطة به.

– أماكن التسوّق

• شارع الشانزيليزيه
سبق أن ذُكر في الأعلى وهو من افضل الشوارع التي تستطيعين فيها التبضّع وإيجاد كلّ ما تبحثين عنه.

• شارع فوبور سانت اونوريه
إنّه شارع التسوّق الفاخر في باريس حيث تجدين بيوت تفصيل الأزياء وحيث تتمكّنين من الحصول على كلّ ما انت بحاجة إليه من الأزياء الفاخرة.

• المتاجر
تتوفّر الكثير من المتاجر في باريس وهي متعدّدة الأقسام كغاليري لافاييت وبرانتان وفيها تشكيلة واسعة من المنتجات والسلع.

عن traveladmin

شاهد أيضاً

Abbaye de westminster Big Ben London

اهم الاماكن السياحية في لندن

لندن هي واحدة من أكبر المدن في العالم والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 8 ملايين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *