الرئيسية / اخبار الطيران / «فلاي دبي»: 8 طائرات جديدة تنضم إلى أسطول الناقلة في 2016

«فلاي دبي»: 8 طائرات جديدة تنضم إلى أسطول الناقلة في 2016

1458388404193201618-فلاي-دبي-800x500

أفادت شركة «فلاي دبي» بأنها ستتسلم، خلال العام الجاري، ثماني طائرات جديدة من طراز «بوينغ 737 ـ 800»، ضمن طلبيتها الأخيرة، التي وقعتها خلال معرض دبي للطيران 2013، إذ تبدأ تسلم أولى طائرات طلبيتها، الشهر المقبل، مشيرة إلى أن قسم الشحن في الناقلة حقق عائدات عن العام الماضي بزيادة بلغت 28.4%، وبواقع 40 ألفاً و441 طناً مقارنة مع عام 2014.

وأوضحت الناقلة لـ«الإمارات اليوم» أنها تخدم المدن الخليجية بشبكة تعد ضمن الأكثر شمولية، وتغطي 18 نقطة في جميع دول مجلس التعاون، منها 13 نقطة في السعودية، معظمها عانت سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي، لافتة إلى أن حركة السفر ومعدل الإشغال المرتفع، خصوصاً العائلي بين دول المجلس، تتزايد بشكل ملحوظ في العطلات الرسمية والأعياد والإجازات المدرسية.

50 طائرة

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة «فلاي دبي»، غيث الغيث، إن «الناقلة ستبدأ خلال الشهر المقبل تسلم الطائرات التي طلبتها في معرض دبي للطيران 2013، إذ ستتسلم منها ثماني طائرات تباعاً خلال العام الجاري».

وكانت الناقلة طلبت خلال معرض دبي للطيران، 11 طائرة من طراز «بوينغ 737 ـ 800»، إلى جانب 75 طائرة إضافية من طراز «737 ماكس»، واستكملت الناقلة، خلال العام الماضي، تسلم جميع طائرات طلبيتها الأولى، البالغة 50 طائرة، التي تقدمت بها خلال معرض «فارنبوره» الجوي عام 2008.

وعن قسم الشحن في الناقلة، قال الغيث إنه «منذ إطلاقه في عام 2012 واصل القسم تحقيق النجاحات، خصوصاً بسبب الوجهات ذات الاقتصادات الصاعدة التي عانت من غياب الربط الجوي، بالإضافة إلى أكثر من 200 محطة شحن من خلال الاتفاقات مع شركات أخرى»، لافتاً إلى أن «قسم الشحن حقق عائدات ممتازة عن العام الماضي بزيادة بلغت 28.4%، وبواقع 40 ألفاً و441 طناً مقارنة مع عام 2014».

وأضاف الغيث أن «(فلاي دبي) أطلقت، خلال العام الجاري، خدمات الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) والبث التلفزيوني المباشر لأهم القنوات والمحطات التلفزيونية».

إشغال مرتفع

وأشار الغيث إلى أن «حركة السفر ومعدل الإشغال المرتفع، خصوصاً العائلي، بين دول مجلس التعاون يتزايدان بشكل ملحوظ في العطلات الرسمية والأعياد والإجازات المدرسية»، موضحاً أن «الخليجيين اليوم يتطلعون إلى الوجهات السياحية الجديدة ضمن دول المجلس، مثل أبها والطائف وصلالة والبحرين، كما أن الناقلة تسعى لمواكبة هذا الطلب».

وأضاف الغيث أنه «بفضل الروابط العائلية والتاريخية والتجارية بين دولة الإمارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي كانت الحاجة إلى ربط جوي شامل بخيارات مرنة»، مبيناً أن «الناقلة تخدم المدن الخليجية بشبكة تعد ضمن الأكثر شمولية، وتغطي 18 نقطة في جميع دول المجلس، منها 13 نقطة في السعودية وحدها، التي عانى معظمها سابقاً من ضعف أو غياب الربط الجوي، فيما تتوافر لها حالياً رحلات مباشرة بمعدلات مرتفعة إلى دبي».

خيارات متعددة

وأوضح الغيث أنه «بالنسبة لسلطنة عمان فإن الناقلة توفر 49 رحلة أسبوعية إلى العاصمة مسقط، إذ تتوافر خيارات متعددة من الرحلات على مدى اليوم للمسافرين للاستجمام أو الأعمال، كما أن العاصمة بجانب صلالة تستقطبان العديد من السياح من دولة الإمارات ومجلس التعاون الخليجي، مثلما هو الحال من بقية وجهاتنا، خصوصاً في شرق ووسط أوروبا»، مشيراً إلى أن «(فلاي دبي) بدأت عملياتها إلى صلالة في 2013 وكانت حينها تعاني من ضعف الربط الجوي، واليوم تتوافر رحلة يومياً إلى هذه المدينة السياحية».

كما أشار الغيث إلى المعدل المرتفع للرحلات إلى الكويت، قائلاً إنه «من خلال 12 رحلة يومياً إلى الكويت فإننا نلحظ الإقبال الكبير الذي تلقاه رحلاتنا على درجتي رجال الأعمال والسياحية، خصوصاً مع توافر مبنى خاص، هو مبنى الشيخ سعد لرحلات (فلاي دبي)، ما يوفر الخصوصية وسرعة المرور عبر المبنى للمغادرين والقادمين».

إقبال كبير

وقال الغيث إن «رحلات الناقلة إلى الكويت تشهد إقبالاً كبيراً للسفر بين البلدين، كما أن المسافر الكويتي يتمتع بروح الاستكشاف، ويود الكثير منهم استكشاف شبكتنا من الوجهات التي لم تكن مخدومة سابقاً مثل سراييفو وتبيليسي وزنجبار».

وبين أن «الناقلة ترفع عدد رحلاتها للكويت إلى 18 رحلة يومياً خلال العطلات الرسمية، لمواكبة الزيادة الكبيرة على الطلب على السفر خلال تلك المواسم».

وعن عاصمتي البحرين وقطر، قال الغيث إن «كلتا العاصمتين تستضيفان فعاليات مهمة لقطاعي السياحة والأعمال، لذا فإن الإقبال على السفر عليهما كبير من دولة الإمارات، خصوصاً مع توافر 10 رحلات يومية إلى الدوحة وخمس إلى البحرين»، مؤكداً أن «الناقلة تسعى دائماً إلى إضافة رحلات للمزيد من المرونة والخيارات للمسافرين، خصوصاً رجال الأعمال الراغبين في إنجاز أعمالهم خلال يوم واحد».

عن traveladmin

شاهد أيضاً

Etihad-airways-supports-200000-US-Jobs

«الاتحاد للطيران» تعين 3 مواطنين في مناصب قيادية

عينت الاتحاد للطيران، ثلاثة مواطنين إماراتيين لإدارة عملياتها في كل من مطار كوريا الجنوبية وسيشل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *